X Course Advisor FREE Course Advisor
(Close)
Watch Tutorials
macProVideo.com
Close

الوصول الحر بريميوم

وصول إلى مكتبة والمواد برمتها محور بريميوم ، ملفات المشاريع ، وأول 10 ٪ من كل فيديو تعليمي من دروس المكتبة على الانترنت .

إنشاء حسابك المجاني الآن!

مقابلة الميزة : سكوت Freiman -- الجزء 2
ترجم من قبل مترجم جوجل

في الجزء الثاني من هذه المقابلة الحصرية جزئين ، سكوت Freiman محادثات حول مرسمه (صممه أسطورة Storyk جون ) ، المفضلة لديه انتقل إلى المكونات الإضافية

يمكنك قراءة الجزء 1 من هذه المقابلة هنا إذا كان لديك لم يتم التحقق من ذلك بالفعل...

الاستماع والقراءة

تريد التمتع الإفطار دون التمرير من خلال هذه المادة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك / باد / فون؟ لا توجد مشكلة ، والجلوس والاستماع الى الصوت الأصلي من المقابلة مع Freiman سكوت.

الصوت لمدة 1-2 على سؤال :

[الصوت ID = "601"]


الصوت لمدة 3-5 على سؤال :

[الصوت معرف = "602"]


الصوت ل6-7 س في :

[الصوت معرف = "603"]


الصوت ل8-9 س في :

[الصوت معرف = "604"]


الصوت ل11/10 س في :

[الصوت معرف = "605"]


1. سكوت ، تخبرنا عن الإعداد الاستوديو الخاص بك.

لذا ، لدي الاستوديو الذي تم تصميمه من قبل Storyk جون . وكان أول استوديو جون جيمي هندريكس في Ladyland كهربائية. انها مصممة لانه استوديوهات ويتني هيوستن ولاعب كرة السلة شاكيل اونيل والممثل ريتشارد جير والكنائس والمدارس والقاعات في جميع أنحاء العالم. لم أكن أعرف حتى ما كان خلفيته عندما استأجرته. لم أكن حتى في الخوض عميقا جدا. سألت عندما اكتشفت ، له لماذا كان يأخذ على الاستوديو الخاص بي ، والذي يقع في الطابق الثالث من منزل تبلغ من العمر 100 سنة. وقال انه يشكل تحديا حقيقيا. "يمكنك ان تجعل استوديو المهنية في الفضاء حيث لم يكن لديك سيطرة كاملة على تخطيط وكنت محدودة على ما يمكنك القيام به؟"

لكنه اوضح انه كان صوت مذهلة! ولذا فإن لدي ثلاث غرف. غرفتي التحكم الرئيسية لديه لوحة المفاتيح ومكتب ويراقب بلدي وحيث ان أفعل كل ما عندي من تأليف والاختلاط. لدي كشك التي يمكن أن تناسب مجموعة طبلة. انها غرفة داخل غرفة واحدة : هي بعيدة عن الأسقف والأرضيات والجدران من الجدران الخارجية. لدي الغرفة الثالثة وهي منطقة مكتبي ، كما انها مثل صالة. تلك الغرفة وغرفتي خلط الرئيسية هي الإعداد لكلا الصوت المحيطي. لذلك عندما يأتي مدير هنا يمكننا الجلوس في صالة بلدي ومشاهدة فيلم في تطويق أو الحق في غرفتي الاختلاط.

لقد انني سجلت بعض اللاعبين الكبار حتى في هذا الفضاء. وانها عملت بشكل جيد حقا. ثم انزل الدرج لقد حصلت على غرفة المعيشة التي لديها بيانو ولقد استعملت لتسجيل الفرق أن سلسلة كبيرة والأشياء. كذلك ، بيتي هو نوع من الاستوديو المنزل المثالي في أنني دفعت به بقدر ما أستطيع. حتى الآن هناك جهاز ضعيف جدا جدا في الاستوديو. أركض في كل شيء على أبل (الكمبيوتر) بالنسبة للجزء الاكبر. لدي مجموعة من عينات لتشغيل ماك ميني ثم رئيسي ماك برو. لقد واجهات الصوت وتمهيدي وهكذا دواليك لكنني بدقة كل ما في المربع ، حتى يتسنى لجميع الآثار هي بلدي في المربع. فقط عن كل من الصكوك بلدي الظاهرية في مربع حتى لو كنت بحاجة لأنني يمكن أن تأخذ الكثير من الاستوديو الخاص بي على جهاز الكمبيوتر المحمول والعمل على الطريق.

2. هل تجد أنك تفضل العمل في حين على الطريق -- للإلهام؟

No, I like my studio. I like being here and having room to move around. I have two screens and a nice big 88-key keyboard to work on. It's a nice setup so I really enjoy working here. But in a pinch if I'm on the road and I'm working on something I know I can a certain amount on my laptop. I can certainly sketch out ideas and do some composing. I'm probably not going to be mixing on my laptop but I can certainly do some editing on my laptop.


I was saying to someone the other day when I built this studio, which was 2003, the amount of money that I had to spend was a small percentage of what I would have had to spend a few years earlier. Now if I had to do it again it would probably be another huge drop because everything has gotten cheaper and more powerful, in terms of what you're capable of doing with much less hardware.

على سبيل المثال. لدي خلاط 02R96 ياماها التي تستخدم كعنصر تحكم حجم كبير. لا أفعل أي شيء آخر مع الخلاط باستثناء استخدامها لتوجيه مدخلات ومخرجات حول الاستوديو. وكان بحيث 10،000-20،000 دولار تقريبا عندما اشتريت أنه غير ضرورية تماما. هل يمكن أن يحل محله مع الجهاز الذي حول حجم الكتاب الآن! (يضحك). إنه أمر لا يصدق جميلة وأحلم كثيرا عما استوديو وجهتي المقبلة سيبدو.

3. ما هي تذهب بك إلى غربان الزرع؟ أعرف أنك مستخدم رئيسي Pro أدوات ، ولكني أعتقد أنك مستخدم المنطق كذلك؟

نعم ، أنا لا استخدم المنطق. انا سريع جدا في Pro أدوات وأجد التلحين والتنقل والاختلاط في Pro أدوات يناسبني على ما يرام. لقد نظمت كل شيء (على الطريقة التي أحب ذلك). أنا أحب استخدام TDM المكونات الإضافية ، والتي تستخدم في الواقع قوة المعالجة على لوحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك طرق أخرى للقيام بذلك ، ولكن بالنسبة لي القيام بذلك على لوحة أدوات برو يعني أنني يمكن وضع الكثير من الإضافات القوية على الدورة دون نفاد طاقة وحدة المعالجة المركزية وأنا مجرد مألوفة جدا مع أدوات برو وانها الى حد كبير القياسية -- بالتأكيد عندما كنت تفعل عمل الفيلم والتلفزيون ، وكنت تقوم بعمل الاختلاط.

يمكنني استخدام المنطق لتسجيل السرد بلدي ل macProVideo (دروس) . فقط هذا ما يمكنني استخدام. لا أعرف لماذا! أفعل استخدامه ليؤلف في بعض الأحيان. وأحاول والبقاء ما يصل إلى موعد مع المنطق. لكنني العصا الى حد كبير مع أدوات برو ويرجع ذلك أساسا ابن جدا وسريع جدا معها. Pro أدوات تتجاوز لقد فعلت القليل من العمل في ابلتون الحياة وPropellerheads السبب ، والذي سوف ندعو في بعض الأحيان.

لدي بضعة من منتجات البرمجيات الأخرى التي يمكنني استخدامها في الاستوديو الخاص بي. يمكنني استخدام التحيز الذروة ، وتحرير الصوت. يمكنني استخدامه لتحرير ملفات الصوت ، لإعداد لمؤتمر نزع السلاح ، للقيام تجهيز دفعة من الصوت. هذا مفيد جدا. أنا استخدم الباحث عن الصوت ، وهي طريقة لتنظيم أي صوت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك ذلك الاختبار ، يمكنك نسخ / لصق هذا المنطق أو الحق في Pro أدوات ، يمكنك أن تفعل معالجته. هناك قدرا هائلا من القدرة هناك ، وانها ليست باهظة الثمن! هناك حلول أكثر تكلفة بكثير أن تفعل الشيء نفسه ، ولكن أنا مرتاح جدا مع الباحث عن الصوت.

بحيث يمكنك تعيين ما يصل فعلا بحيث كلما نقرت على ملف الصوت (الموجة ، وركس ، AIFF ، الخ) أغنية الباحث عن الملوثات العضوية الثابتة مع صورة للالموجي ويبدأ في قراءة الملف. لذا من حق هناك يمكنك تحديد الجزء الذي تريد لصقه والحق في Pro أدوات في المؤشر الخاص بك ، أو إلى المنطق. هذا هو لطيف حقا! بالإضافة يمكنك القيام بالبحث ، لذلك إذا أريد لسحب ما يصل كل ما عندي من السيارات ، وإغلاق الباب (عينات) ، ويمكنني البحث عن ذلك ويوضح الباحث عن الصوت لي كل تلك الملفات في جميع أنحاء نظام بلدي. ويمكنني أن الاختبار عليها بسرعة والعثور على واحد وأود ، والاستيلاء على جزء منه ولصقه في ملف. بحيث يكون مفيدا جدا. انها طريقة رائعة لحفظ كل ما تبذلونه من عينات المنظمة.

4. ماذا عن الإضافات أي طرف 3 التي تستخدمها على نحو منتظم. التي تذهب بك إلى صك والإضافات تأثير ، ولماذا؟

كذلك ، فإن الرئيسيتين الإضافات التي أستخدمها هي إتصل بنا العودة للعب العينات ولدي عدد كبير من المكتبات العينة بحيث يمكنني استخدام هذا كثيرا ، وفرقة فيينا.

فرقة فيينا ليس فقط ينتج اوركسترا مكتبة مذهلة ولكن لديهم مجموعة تسمى فرقة برو الذي يتيح لك تشغيل العينات الخاصة بهم ، فضلا عن الصكوك الظاهرية الأخرى عبر الشبكة. لذا ، من دون أي صوت أو الكابلات MIDI يمكنني تجاهلها عينات لأجهزة الكمبيوتر الأخرى في شبكة الاتصال وإرسال الأوامر MIDI عبر الشبكة ، ويعود الصوت عبر الشبكة.

سوف أضع أجزاء مختلفة من المكتبات بلدي اوركسترا (التي تميل الى ان تكون تلك الذاكرة الحقيقية المكثفة) على ماك ميني تشغيل برو فرقة فيينا. ثم من Pro أدوات سوف أعلقها على هذه الصورة البسيطة ماك وبعد ذلك يمكنني التعامل معها كما لو أنها كانت تعمل على المعالج نفسه. كل شيء يعمل بسلاسة جميلة. لذا ، فإن كل نموذج عملي أفعله مع إتصل بنا إتصل بنا ، وغالبا ما يستخدم مع فرقة فيينا ضمن برو.

ثم لا ينبغي أن يكون الاستوديو دون Spectrasonics المنتجات : ستايلس RMX للتجهيز الحلقة وحلقات طبل ، الحلقات الغيتار ، أي شيء! و Omnisphere معلقة فقط من حيث سحب ما يصل كل شيء من منصات للأصوات لوحة المفاتيح وهكذا دواليك.

أحب أيضا الكثير من الاشياء في ( آلات الأصلية ) Komplete الحزمة. هممم... تلك هي على الارجح بعض الأشياء الرئيسية التي أستخدمها.

وبالطبع تركت تماما سيبيليوس . عندما أعمل فإنني أميل إلى أن كتابة الاشياء اكثر تعقيدا بدلا من الذهاب فقط والبدء في تأليف أو بدء الكتابة داخل شعبة النهوض بالمرأة. سوف أركب فعلا على ورق في يوم سيبيليوس ومن ثم استخدام ذلك للعمل على هذا الترتيب قبل أن أسجل ذلك في شعبة النهوض بالمرأة ، لذلك أمر عظيم سيبيليوس فقط! فأنا أحب ذلك ، أجد أنه غاية وسهلة الاستعمال جدا وسريع حقا بالنسبة لي للعمل في وهناك الكثير من القدرة.

لدي أصدقاء الذين يستخدمون النهاية الذي أقسم أن... انه نوع من مثل برو المنطق مقابل أدوات. لديك الناس الذين يستخدمون ما هو مريح على الإطلاق (بالنسبة لهم).

5. بذلك ، الطريف أن أذكر لكم فيينا فرقة برو لأنني أردت أن أسألك إذا كنت تعمل على أي دروس جديدة للmacProVideo.com ان كنت قادرة على أن تخبرنا.

ها! هناك زوجين من الأفكار في الأعمال التي كنا نتحدث عنها. الآن أركز على بلدي الآلات الأصلية Komplete نصائح

ثم هناك بعض المكالمات لدروس أخرى متقدمة من المنتجات الأخرى التي تحدثت عن... وهكذا سنرى.

موافق. لذلك كنت لا يترك القط للخروج من الحقيبة ثم...

ليس بعد! ولا بد لي من التحدث الى رئيسه الأول! (يضحك)

6. لقد تم أيضا اكتشاف آخر من بلوق الخاص مؤخرا بشأن السيطرة الرئيسي باستخدام اي فون... الذي كان كبيرا من جانب الطريق...

شكرا لك!

اذكر لك محاضرات حول تفكيك فريق البيتلز . اجتذب ذلك ما كنت لإنشاء هذه

حسنا ، انها مثيرة للاهتمام. لقد كنت من عشاق فرقة البيتلز معظم حياتي وأنا على دراية جدا مع تاريخهم وموسيقاهم. عبر الشبكة حصلت على عقد من بعض التسجيلات 4 المسار من الدورات سارجنت بيبر التي كانت تطوف. وأنا كما أنه سيكون له الحظ ودعا أكثر من H ستيف أن يكون الاستماع. استمعنا اليها وستيف اقترحت يجب ان تحصل على بعض الأصدقاء معا ، وعلينا أن حصة هذا مع أشخاص آخرين. قدم لي عرضا كبيرا للخروج منه حيث تحدثت حقا حول عملية التسجيل. فعلت الكثير من البحوث لفهم كيفية اتخاذ كل البلدان المتقدمة وكيف كانت الامور في العمل في الاستوديو ، والمعدات التي استخدموها -- هناك بعض الكتب العظيمة في هذا الشأن.

ولقد فعلت ذلك لعرضها في غرفة المعيشة في بلدي لنحو 30 شخصا ، صدقوا أو لا تصدقوا. كان ذلك نجاحا كبيرا. من ذلك ، بدأ الناس يطلبون مني أن أفعل ذلك أماكن أخرى. هذا العام فعلت ربما حول 20 محاضرة صعودا ونزولا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة . في العام الجديد لقد حصلت على بعض الفرص القادمة في منتصف الغرب وبعض أكثر على الشمال الشرقي. لقد حصلت على الناس يطلبون مني أن أفعل أنواع أخرى من العروض.

الكثير من الناس يتحدثون عن البيتلز وتاريخهم كله والذي يكره ، وجميع هذه الأشياء (laughs...) وبطبيعة الحال ، أنا اؤمن الموسيقى ، وكيف جعلوا لها ، وخاصة منذ وصول لدينا الكثير إلى الصكوك الظاهري والآثار والضبط التلقائي... حتى الآن كانت البيتلز قادرة على جعل هذه الأغاني التي تدوم إلى الأبد مع التكنولوجيا محدودة للغاية. فكيف يفعلون ذلك؟ وجعل ما أغانيهم حتى يدوم طويلا؟

لذا ، ما أقوم به هو محاولة لتفسير ذلك لوضع الجماهير. معظم الناس الذين يحضرون المحاضرات بلدي ليست من المنتجين والملحنين. أحاول أن أشرح ما في اللغة الإنجليزية والمعدات التي استخدمت وكيف كانوا يعملون في الاستوديو وماذا كان جورج مارتن ، ودور المنتج الخاصة بهم. وتبين لي الأغاني وانها ممتعة للغاية لمشاهدة والاستماع إليها.

7. حتى في رأيك ، إذا كنت قد باختصار ، ما هو شعوركم هو خاص جدا عن فرقة البيتلز وكيف أنقل لكم ان في المحاضرات الخاصة بك؟

الحق ، إنه سؤال كبير ، وأنا لا أعتقد أن لدي إجابة محددة. لكنني أعتقد أنه مزيج من الموسيقيين جدا ، موهوب جدا ، ليس فقط الذين فرضت نفسها ولكن أريد دائما أن نفعل ما هو أفضل لكنهم كانوا يفعلون بالضبط ما كنا نتحدث عنها في وقت سابق : كانوا يستمعون إلى ما يدور حولهم. وكان بول مكارتني الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية الحديثة ، وحضور الحفلات الموسيقية. كان واحدا من أقدم المروجين لجيمي هندريكس. كانوا يستمعون إلى [بردس] ، والمشهد الشعبي على الساحل الغربي ، وبيتش بويز ، بوب ديلان.

كانت كل الجماعات في ذلك الوقت الاستماع إلى بعضنا البعض ومحاولة لمعرفة ما يحبون ، وكيف يمكن أن أعلى.

لذا ، كان هذا الفريق من الناس هي التي مكنت هذه الموسيقى العظيمة. اعتقد ان الكثير من ذلك هو وظيفة من الأوقات ، لأنهم كانوا مبتكرة جدا في مثل هذا الوقت الإبداعية أنهم فعلا تغيير الموسيقى الشعبية. لكنني أعتقد أنه كان التقاء الناس للاهتمام حقا ، والموهوبين الذين لديهم أخلاقيات العمل الصحيح.

شكرا لك.

8. إلى أسئلة ذات طابع شخصي أكثر إذا كنت لا تمانع!

متأكد!

سكوت. ما يجعلك تبتسم أو ما يجعل التجزئة؟

ها! MMM... موسيقى رائعة. العمل مع الشعب العظيم... وعائلتي. لدي زوجة جميلة والاطفال الثلاثة وانهم جميعا خاصة جدا بالنسبة لي وأنها تجعل لي ابتسامة أكثر من أي شيء على ما أعتقد.

9. موافق. لذا كنت عالقا في جزيرة صحراوية هل يمكن أن يكون 3 ألبومات. ما من شأنه أن تكون ولماذا؟

لم أكن جيدة جدا في هذه اللعبة ، لمجرد ان كل شيء يعتمد على المزاجية ومشاعري. لذا ، أعرف أنني ذاهب إلى بلدي استخدام جملة الهروب هنا ولكن هذا يعتمد حقا. كنت أعرف أن لدي أيام حيث يمكنني أن مجرد الجلوس والاستماع إلى البيتلز ولدي أيام حيث كنت في حاجة الى بيورك أو أبا أو فرانك زابا ، كما تعلمون ،! (يضحك) يمكن أن يكون أي شيء... وعشرات فيلم عظيم ، وانت تعرف جون Cogliani -- الكمان الأحمر... الموسيقى الكلاسيكية العظيمة ، من بيتهوفن لدوبوسي لكوبلاند... ومن ثم جاز. حتى أستمع إلى كل شيء ، وأنه من الصعب جدا بالنسبة لي لاختيار المفضلة. أنا آسف لأني لست على ما يرام في ذلك!

ولكن أود أن أذكر ابن بالتأكيد المستمع الألبوم. أنا عالقة في هذا الوضع. بقدر ما أحب الاشياء تحميل اي تيونز وأنا لا تزال شراء الألبومات.

10. مع أدوات برو 9 يخرجون في الآونة الأخيرة. يعني كان هناك بعض التغيرات الزلزالية في ذلك الطريقة التي يعمل بها. هل هناك أي شيء حول أدوات برو 9 اردت ان حصة؟

وحسنا فعل أنا تعليمي macProVideo التي تقدم مجانا على كل ما هو جديد في أدوات برو 9 . الاختلافات الرئيسيتين هي أنه يأخذ كل الناس الذين يقومون بتشغيل جنيه و M بدعم ويجلب لهم ما يصل إلى حد كبير قدرة نفس الناس HD. بحيث يشغل الجميع مع نفس مجموعة من الأدوات ويمكنك الآن تشغيل على أي جهاز ، وليس فقط الأجهزة Pro أدوات. هذا شيء ضخم.

لذا ، فإنه يقلل من الحاجز لدخول نظام Pro أدوات والتي هي كبيرة. هناك أشياء كنت اتخذت مقابل منح كونه المستخدم HD مثل تأخير التعويضات التلقائية ، التي الآن كل مستخدم Pro أدوات لديك. وهذا هو فكرة انه في كل مرة كنت وضعت في المكونات أو تأثير أو شيء على المسار الصحيح ، مضيفا كنت قليلا من التأخير. الكمبيوتر لديه للقيام قليلا من معالجة لهذا البرنامج المساعد ، ولذا فإن هناك الدقيقة ثانية من التأخير -- ولكن يمكن أن تضيف ما يصل. قريبا جدا لديك أشياء ليست متزامنة لأنه لا يوجد تأخير في تجهيز وأضاف الخاص بك. ما التلقائي تعويض التأخير لا هو ان كل شيء يعوض عن ذلك تماما في إقامة متزامنة. لدي مثال تعليمي في بلدي حيث يمكنك سماع الاطلاق (المسارات) الخروج من مزامنة دون ذلك ممكنا.

فوز متعددة تتبع المباحث حيث يمكنك أن تأخذ أسطوانة مجموعات والحصول على كل شيء اصطف متزامنا باستخدام المخبر فوز ... كان لدينا شيء في HD الذي لم يكن موجودا في الإصدارات الأخرى. هذا شيء كبير.

هناك بضعة أشياء أخرى مفيدة جدا : تصدير واستيراد MP3 OMF. لذا نشجع الناس على المغادرة تعليمي لأنني أذهب من خلال أكثر من كل ما هو جديد. انها صفقة كبيرة للمستخدمين غير HD لأنه يجلب لهم ما يصل الى سرعة مع كل استوديو الأعلى في العالم!

11. ممتاز! لذا ، هل تعتقد أن هذا سيساعد على الحفاظ على أدوات برو معايير الصناعة انها اللقب؟

أعتقد ذلك. أعتقد أنهم في حاجة لعمل شيء لان (الكمبيوتر) هو الحصول على الأجهزة القوية حتى الآن أنه قد تم التقليل من الاستفادة من وجود Pro أدوات معدات مخصصة على مر السنين. الناس تستخدم أنظمة المنطق الذي تقوم به معالجة واسعة النطاق وأنها قد تكون أو لا تكون باستخدام أي جهاز مخصص لذلك بذلك. لذلك اعتقد ان هذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح ل AVID. اعتقد انه كان وسيلة لتبين أن لهم بعد الحصول على تصميم ديجي انهم لن يتخلوا عن Pro أدوات ، ولكنهم كانوا على استعداد حقا للاستثمار فيه. وأعتقد أن هذا يجعل من الأسهل كثيرا على معرفة كيفية استخدام نظام Pro أدوات ويكون ذلك في استوديوهات من دون الحاجة إلى إنفاق مبلغ سخيف من المال لشراء جميع المعدات ديجي التصميم والإضافات وهكذا دواليك.

حسنا ، شكرا جزيلا لك سكوت لأخذ الوقت للقيام هذه المقابلة!

فنحن نرحب بك!

ضرب التعليقات أدناه مع أي أسئلة أو اقتراحات! شكرا للقراءة...

Rounik Sethi

Rounik Sethi | Articles by this author

Rounik is the Executive Editor for Ask.Audio & the macProVideo Hub. As an Apple Certified Trainer for Logic (and a self-confessed Mac fanatic) he's taught teachers, professional musicians and hobbyists how to get the best out of Apple's creative software. He has been a visiting lecturer at Bath Spa University's Teacher training program, facilitating workshops on using music and digital media tools in the classroom. If you're looking for Rounik, you'll most likely find him (and his articles) on Ask.Audio & macProVideo.com.

Comments

You must be logged in to post a comment.
Create an Account  Login Now

What is macProVideo.com?

macProVideo.com is an online education community featuring Tutorial-Videos & Training for popular Audio & Video Applications including Adobe CS, Logic Studio, Final Cut Studio, and more.
© 2018 macProVideo.com
a division of NonLinear Educating Inc.
Link

X Course Advisor FREE Course Advisor
(Close)
Watch Tutorials
macProVideo.com
Close
Feature Interview: Scott Freiman - Part 2

In the second part of this exclusive two-part interview, Scott Freiman talks about his Studio (designed by the legendary John Storyk), his favorite go-to plug-ins & audio software, and his preference when it comes to the age old question of 'Pro Tools vs Logic'. Furthermore we chatted about his highly innovative lectures on the Beatles, why their music is timeless, and how the changes in the recently released Pro Tools 9 will affect more than just Pro Tools based studios.

You can read Part 1 of this interview here if you haven't already checked it out...

Listen and Read

Want to enjoy your breakfast without scrolling through the article on your computer / iPad / iPhone? No problem, sit back and listen to the original audio from the interview with Scott Freiman.

Audio for Q's 1-2:


Audio for Q's 3-5:


Audio for Q's 6-7:


Audio for Q's 8-9:


Audio for Q's 10-11:


1. Scott, tell us about your studio setup.

So, I have a studio that was designed by John Storyk. John's first studio was Jimi Hendrix's Electric Ladyland. He's designed studios for Whitney Huston and the basketball player Shaquille O'Neal and the actor Richard Gere and churches, schools and auditoriums all over the world. I did not even know what his background was when I hired him. I didn't even delve in too deeply. When I found out, I asked him why he was taking on my studio, which is located on the third floor of a 100 year old house. He said it was a real challenge. "Can you make a professional studio in a space where you don't have complete control over the layout and you're limited to what you can do?"

But he made it sound amazing! So I have three rooms. My main control room has a keyboard and a desk and my monitors and that's where I do all my composing and mixing. I have a booth that can fit a drum set. It's a room within a room: ceilings, floors and walls are all detached from the outer walls. I have a third room which is my office area, it's also like a lounge area. That room and my main mixing room are both setup for surround sound. So when a director comes here we can sit in my lounge and watch a film in surround or right in my mixing room.

I've recorded some great players up in this space. And it's worked out really well. Then down stairs I've got a living room which has a grand piano and I've used that to record large string ensembles and things. So, my house is sort of the quintessential home studio in that I'm pushing it as far as I can. Yet there's very, very little hardware in the studio. I run everything on Apple (computers) for the most part. I have a bunch of Mac Mini's running samples and then a main Mac Pro. I have audio interfaces and Pre's and so forth but I strictly do everything in the box, so all of my effects are in the box. Just about all of my virtual instruments are in the box so if I need to I can take a lot of my studio on my laptop and work on the road.

2. Do you find you prefer working while on the road - for inspiration?

No, I like my studio. I like being here and having room to move around. I have two screens and a nice big 88-key keyboard to work on. It's a nice setup so I really enjoy working here. But in a pinch if I'm on the road and I'm working on something I know I can a certain amount on my laptop. I can certainly sketch out ideas and do some composing. I'm probably not going to be mixing on my laptop but I can certainly do some editing on my laptop.


I was saying to someone the other day when I built this studio, which was 2003, the amount of money that I had to spend was a small percentage of what I would have had to spend a few years earlier. Now if I had to do it again it would probably be another huge drop because everything has gotten cheaper and more powerful, in terms of what you're capable of doing with much less hardware.

For example. I have a Yamaha 02R96 Mixer that I use as a big volume control. I don't do anything else with the mixer except use it to route the inputs and outputs around the studio. So that was about $10,000-20,000 when I bought it that's completely unnecessary. You could replace it with a device that's about the size of a book right now! (laughs). It's pretty incredible and I often dream about what my next studio will look like.

3. What are your go-to DAWs? I know you're a master Pro Tools user, but I believe you're a Logic user as well?

Yes, I do use Logic. I'm very quick in Pro Tools and I find composing and moving around and mixing in Pro Tools suits me just fine. I have everything organized (the way I like it). I love using the TDM plug-ins, which actually use processing power on boards on your computer. There are other ways of doing that, but for me doing that on a Pro Tools board means I can put a lot more powerful plugins on a session without running out of CPU power. And I'm just very familiar with Pro Tools and it is pretty much the standard - certainly when you're doing work for film and TV and you're doing mixing work.

I use Logic for recording my narration for macProVideo (tutorials). Just that's what I use. I don't know why! I do use it for composing on occasion. And I try and stay up-to-date with Logic. But I pretty much stick with Pro Tools mainly because I'm very, very fast with it. Beyond Pro Tools I've done a little work in Ableton Live and Propellerheads Reason, which I'll call on occasionally.

I have a couple of other software products that I use in my studio. I use Bias Peak, an audio editor. I can use it for editing audio files, for preparing CD's, for doing batch processing of audio. That's very useful. I use Audio Finder, which is a way of organizing any audio on your computer. You can audition it, you can copy/paste it right into Logic or Pro Tools, you can do process it. There's an awful lot of capability there and it's not expensive! There are much more expensive solutions to do the same thing, but I'm very comfortable with Audio Finder.

So you can actually set it up so that whenever you click on an audio file (wave, rex, aiff, etc) Audio Finder pops up with a picture of the waveform and starts to play the file. So from right there you can select a segment that you like and paste it right into Pro Tools at your cursor, or into Logic. That's really nice! Plus you can do searching, so if I want to pull up all my automobile, door closing (samples), I can search for that and Audio Finder shows me all of those files throughout my system. I can quickly audition them and find the one I like, grab a segment of it and paste it in a file. So that's very useful. It's a great way of keeping all your samples organized.

4. What about any 3rd party plugins that you use on a regular basis. Which are your go-to instrument and effect plugins and why?

Well, the main two plugins that I use are Kontakt for playing back samples and I have a large number of sample libraries so I use that a lot, and Vienna Ensemble.

Vienna Ensemble not only produces an amazing orchestral library but they have a host called Ensemble Pro which lets you run their samples as well as other virtual instruments across your network. So, without any audio or MIDI cables I can offload samples to other computers in my network and send a MIDI command over the network, and get audio back over the network.

I will put different parts of my orchestral libraries (which tend to be the real memory intensive ones) on Mac Mini's running Vienna Ensemble Pro. Then from Pro Tools I'll attach to those Mac Mini's and beyond that I treat it as if they were running on the same CPU. Everything works pretty seamlessly. So, all of my sample work I'm doing with Kontakt and often with Kontakt running within Vienna Ensemble Pro.

Then no studio should be without the Spectrasonics products: Stylus RMX for loop processing and drum loops, guitar loops, anything! And Omnisphere is just outstanding in terms of pulling up everything from pads to keyboard sounds and so forth.

I also love a lot of the stuff in the (Native Instruments) Komplete package. Hmmm... Those are probably some of the main things that I use.

And of course I completely left out Sibelius. When I work I tend to like to write out more complex stuff rather than just go and start composing or start writing inside the DAW. I will actually compose on paper on in Sibelius and then use that to work out an arrangement before I record it in the DAW, so Sibelius is just great! I just love it, I find it very, very easy to use and really quick for me to work in and there's so much capability.

I have friends who use Finale who swear by that... It's sort of like Pro Tools vs Logic. You have people who use what ever is comfortable (for them).

5. So, interesting that you mention Vienna Ensemble Pro because I wanted to ask you if you're working on any new tutorials for macProVideo.com that you're able to tell us about.

Ha! There are a couple of ideas in the works that we're talking about. Right now I'm concentrating on my Native Instruments Komplete Tips & Tricks tutorial. I'm working on the January edition which is going to be really neat. It's going to be.... (pauses)... I can leak this! It's going to be about organizing your sample library in Kontakt. Since GigaStudio has died a painful death, almost everyone is using Kontakt and I want to spend some time on how to easily organize samples. So I'm going to show some of the things that I do.

Then there's some calls for other advanced tutorials of other products that I've talked about... and so we'll see.

OK. So you're not letting the cat out of the bag then...

Not yet! I have to talk to the boss first! (laughs)

6. I've also been discovering from your recent blog post on controlling Keynote using an iPhone... which was great by the way...

Thank you!

You mention the lectures on Deconstructing the Beatles. So what attracted you to creating these  lectures on the Beatles?

Well, it's interesting. I've been a Beatles fan most of my life and I'm pretty familiar with their history and their music. Through the web I got hold of some of the 4-track recordings from the Sargent Pepper sessions that had been floating around. And as luck would have it I called over Steve H to have a listen. We listened to it and Steve suggested I should get some friends together and we should share this with other people. I made a big presentation out of it where I really talked about the recording process. I did a lot of research to understand how each take developed and how things were working in the studio and what equipment they used - there are some great books on that.

And I did a presentation in my living room for about 30 people, believe it or not. It was a great success. From that, people started asking me to do it other places. So this year I've done maybe about 20 lectures up and down the East Coast of the United States. In the new year I've got some opportunities coming up in the Mid-West and some more on the North East. I've got people asking me to do other types of presentations.

So many people talk about the Beatles and their whole history and who hated who, and all that stuff (laughs...) Of course, I'm fascinated by the music and how they made it, and especially since we have so much access to virtual instruments and effects and auto-tuning... Yet the Beatles were able to make these songs that last forever with very limited technology. So how did they do it? And what made their songs last so long?

So, what I do is try to explain that to lay audiences. Most of the people who attend my lectures aren't producers and composers. I try to explain in English what the equipment was that they used and how they worked in the studio and what was George Martin, their producer's role. And I show the songs and it's quite fun to watch and listen to.

7. So in your opinion, if you could sum it up, what do you feel is so special about the Beatles and how do you convey that in your lectures?

Right, It's a great question and I don't think I have the definitive answer. But I do think it's a combination of very, very talented musicians who not only pushed themselves and but always wanted to do better but they were doing exactly what we were talking about earlier: they were listening to what was going on around them. Paul McCartney was listening to modern classical music and attending concerts. He was one of the earliest promoters of Jimi Hendrix. They were listening to the Byrds, the folk scene on the West Coast, the Beach Boys, Bob Dylan.

All the groups of that time were listening to each other and trying to figure out what they liked and how they could top that.  So, a combination of being very talented, wanting to continually hone your craft and do better than the last thing (they) did, and having an enabler like George Martin and engineers like Geoff Emerick... who were able to take the Beatle's ideas and translate them into an orchestral score. Or Geoff Emerick knowing how to place a microphone so that John Lennon could get the effect on his voice that he wanted. John Lennon couldn't have done that by himself. He needed Geoff Emerick. And Paul McCartney couldn't have written out the score to Eleanor Rigby. He could hear it in his head, but he needed George Martin to write that out.

So, it was this team of people that enabled this great music. I think a lot of it is a function of the times, because they were so innovative in such a creative time that they really did change popular music. But I think it was a confluence of really interesting and talented people who had the right work ethic.

Thank you.

8. On to questions of a more personal nature if you don't mind!

Sure!

Scott. What makes you smile or what makes tick?

Ha! Mmm... Great music. Working with great people... and my family. I have a lovely wife and three kids and they're all very special to me and they make me smile more than anything I think.

9. OK. So you're stuck on a desert island you can have 3 albums. What would they be and why?

I've never been very good at this game, just because everything depends on my moods and feelings. So, I know I'm going to use my escape clause here but it really depends. You know I have days where I can just sit and listen to the Beatles and I have days where I need a Bjork or Frank Zappa or, you know, Abba! (laughs) It could be anything... and great film scores, you know John Cogliani - Red Violin... Great classical music, from Beethoven to Debussy to Copland... and then Jazz. So I listen to everything and it's very hard for me to pick favorites. I'm sorry I'm not so good at that!

But I should mention I'm definitely an album listener. I'm stuck in that mode. As much as I love iTunes and downloading stuff I still buy albums.

10. With Pro Tools 9 coming out recently. I mean there have been some seismic changes in that way it works. Is there anything about Pro Tools 9 you'd like to share?

Well I did a tutorial which macProVideo is offering for free on what's new in Pro Tools 9. The two major differences are that it takes all the people who are running LE and M-Powered and brings them up to pretty much the same capability as the HD folks. So everyone is running with the same set of tools and you can now run it on any hardware, not just Pro Tools hardware. That's a huge thing.

So, it lowers the barrier to entry into a Pro Tools system which is great. There are things that I'd taken for-granted being an HD user like Automatic Delay Compensation, which now all Pro Tools user have. And that's the idea that every time you put a plug-in or an effect or something on a track, you're adding a little bit of delay. The computer has to do a little bit of processing for that plugin, so there's micro-seconds of delay - but that can add up. Pretty soon you have things that aren't in sync because there's delay added into your processing. What automatic delay compensation does is it compensates for that so everything stays perfectly in sync. I have an example in my tutorial where you can absolutely hear (the tracks) going out of sync without it enabled.

The multiple track beat detective where you can take drum kits and get everything lined up in sync using Beat Detective... something we had in HD which was not in the other versions. That's a big thing.

There are a couple of other things that are very useful: MP3 export and OMF import. So I encourage people to check out my tutorial because I go through most of what's new. It's a big deal for the non-HD users because it brings them up to speed with all the top studio in the world!

11. Excellent! So, do you think this will help Pro Tools maintain it's industry-standard moniker?

I think so. I think they needed to do something because (computer) hardware is getting so powerful now that the advantage of having Pro Tools dedicated hardware has been lessened over the years. People are running Logic systems that are doing massive processing and they may or may not be using any dedicated hardware to so that. So I think this was a great step in the right direction for Avid. I think it was a way of them showing that after acquiring Digi Design they weren't going to give up on Pro Tools, but they were really going to invest in it. I think this makes it a lot easier to learn how to use a Pro Tools system and have it in their studios without having to spend a ridiculous amount of money buying all the Digi Design equipment and plugins and so forth.

Well, thank you very much Scott for taking the time to do this interview!

You're welcome!

Hit the comments below with any questions or suggestions! Thanks for reading...

Rounik Sethi

Rounik Sethi | Articles by this author

Rounik is the Executive Editor for Ask.Audio & the macProVideo Hub. As an Apple Certified Trainer for Logic (and a self-confessed Mac fanatic) he's taught teachers, professional musicians and hobbyists how to get the best out of Apple's creative software. He has been a visiting lecturer at Bath Spa University's Teacher training program, facilitating workshops on using music and digital media tools in the classroom. If you're looking for Rounik, you'll most likely find him (and his articles) on Ask.Audio & macProVideo.com.

Comments

You must be logged in to post a comment.
Create an Account  Login Now

What is macProVideo.com?

macProVideo.com is an online education community featuring Tutorial-Videos & Training for popular Audio & Video Applications including Adobe CS, Logic Studio, Final Cut Studio, and more.
© 2018 macProVideo.com
a division of NonLinear Educating Inc.
Link